نوفمبر 18, 2017

أهـم الأخبــار

في بطولة كأس العالم العسكرية الثانية … منتخبنا العسكري يكسب الرهان ويتأهل لربع النهائي

في بطولة كأس العالم العسكرية الثانية …

 منتخبنا العسكري يكسب الرهان ويتأهل لربع النهائي

حقق منتخبنا العسكري صدارة المجموعة الرابعة في بطولة كأس العالم العسكرية الثانية وتأهل إلى الدور ربع النهائي، وبات أقوى المرشحين لنيل اللقب.

وتأهل إلى ربع النهائي ستة منتخبات عربية (سورية- الجزائر- مصر- قطر – البحرين- عمان) ومنتخب ألمانيا ومنتخب مالي وسيواجه منتخبنا المنتخب الألماني في الدور ربع النهائي غداً، وأكد المراقبون أنها المواجهة الأفضل لمنتخبنا، فصدارة المجموعة أبعدته عن مواجهة المنتخب الجزائري وهو أبرز المرشحين لنيل اللقب.

وإلى جانب منتخبنا والمنتخب الجزائري فقد قدم المنتخب المصري نفسه بشكل جيد ويعتبر من المرشحين الأقوياء أيضاً، ومن المنتخبات الخليجية يبرز منتخب عمان مستضيف البطولة والمنتخب القطري، وستخسر البطولة أحد أقوى المنتخبات في ربع النهائي بلقاء مصر مع الجزائر.

صدارة بجدارة

تصدر منتخبنا العسكري مجموعته الرابعة بجدارة وكان الأقوى دفاعياً بين المنتخبات المشاركة فحافظ على نظافة شباكه في المباريات الثلاث التي لعبها.

واتبع مدرب منتخبنا أنس مخلوف أسلوب (لا إفراط ولا تفريط) فاحتفظ بجهد لاعبيه من دون أن يوجههم لإفراغ مخزونهم البدني في مباراة واحدة وخصوصاً أن المباريات الثلاث جرت في خمسة أيام.

فالتفوق على المنتخب الكندي 3/صفر حصل في الشوط الأول، وفي الثاني كانت مهمة منتخبنا الحفاظ على النتيجة من دون بذل جهد كبير، والسيناريو نفسه تكرر بمباراة بولندا فحقق منتخبنا هدف الفوز، ورغم أفضليته المطلقة في الثاني إلا أنه لعب على المرتاح وحافظ على نقاط الفوز وضمن تأهله من الجولة الثانية.

مباراة مصر كان لها حساباتها الخاصة، فالمطلوب منها البقاء على الصدارة وأي نتيجة غير الخسارة تضمن الصدارة، لذلك لعب منتخبنا مدافعاً مع الاعتماد على المرتدات التي كانت ثقيلة على المنتخب المصري، وعلى الرغم من الحضور الجماهيري المصري القوي في المباراة إلا أن حضور منتخبنا كان قوياً ولافتاً، وصحيح أن منتخبنا في هذه المباراة انتهج الأسلوب الدفاعي إلا أنه أجاد في إغلاق المرمى، كما أجاد في بناء الهجمات المرتدة التي منحت منتخبنا عدة فرص للتسجيل لكن تألق الحارس المصري حال دون ذلك.

علّة المباراة أن المنتخب المصري اعتمد الخشونة، والخشونة المفرطة في مواجهة منتخبنا ما أدى لإصابات عضلية عديدة بين لاعبي منتخبنا، وكانت غاية المنتخب المصري في ذلك التأثير على الأوراق الرابحة في منتخبنا، لكنه لم يفلح بذلك، بدوره الحكم واجه الخشونة ببعض البطاقات الصفراء، لكنه استمهل رفع الحمراء التي كان يستحقها لاعبان من مصر على الأقل.

يحسب للحكم العماني أنه لم يرضخ لتمثيل لاعبي الهجوم المصري الذين تعمدوا السقوط أكثر من مرة في منطقة الجزاء علّهم ينالون ولو ركلة جزاء واحدة إنما لم يفلحوا في ذلك.

المباراة مع مصر كانت قوية نجح فيها فريقنا في تحقيق هدفه كما نجح مدربنا في تمرير أسلوب لعب أوصل لتحقيق الهدف.

في ربع النهائي فإن المؤشرات تصب لمصلحة منتخبنا على حساب المنتخب الألماني، لكن دوماً يجب الحذر من الغرور، وعلى فريقنا التعامل بقوة مع المباراة منذ بدايتها لضمان التأهل إلى نصف النهائي، الأحد والإثنين قد يكونان كافيين لاستشفاء اللاعبين من الإصابات العضلية البسيطة، مع راحة معقولة من الجهد الكبير المبذول على مدى الأيام الخمسة التي لعب فيها منتخبنا مبارياته الثلاث.

بالتوفيق لمنتخبنا على أمل الوصول إلى نصف النهائي في طريقه لتحقيق اللقب.

ربع النهائي

تقام مباريات ربع النهائي بدءاً من الثلاثاء وفيه يواجه منتخبنا العسكري نظيره الألماني في الساعة السادسة والنصف، وتلعب قطر مع البحرين وعمان مع مالي ومصر مع الجزائر.

النتائج

تصدرت عمان فرق المجموعة الأولى بسبع نقاط بعد فوزها على غينيا 5/صفر وعلى فرنسا 3/2 وتعادلت مع البحرين 1/1 التي حلت ثانياً بخمس نقاط من فوزها على فرنسا 1/صفر وتعادلها مع غينيا 2/2.

وجاءت غينيا بنقطتين وأخيراً فرنسا بنقطة بسبب تعادلها مع غينيا 2/2.

الجزائر تصدرت فرق المجموعة الثانية بالعلامة الكاملة من فوزها على ألمانيا وكوريا الشمالية 2/1 وعلى إيران 3/1، وجاءت ألمانيا ثانياً بأربع نقاط من فوزها على كوريا الشمالية 1/صفر وتعادلها السلبي مع إيران واحتلت كوريا الشمالية المركز الثالث بثلاث نقاط من فوزها على إيران 2/صفر التي جاءت أخيراً بنقطة واحدة.

قطر جاءت بصدارة المجموعة الثالثة بسبع نقاط من فوزها على أميركا 5/1 وعلى إيرلندا 3/صفر وتعادلها السلبي مع مالي التي جاءت ثانياً بخمس نقاط من فوزها على أميركا 4/صفر وتعادلها مع إيرلندا، وجاءت إيرلندا ثالثاً بأربع نقاط من فوزها على أميركا 6/1 وأخيراً أميركا بلا نقاط.

ونال منتخبنا صدارة المجموعة الرابعة بسبع نقاط من فوزه على كندا 3/صفر وعلى بولندا 1/صفر وتعادله السلبي مع المنتخب المصري الذي حلّ ثانياً بخمس نقاط من فوزه على كندا 4/صفر وتعادله مع بولندا بهدف لهدف، وجاءت بولندا ثالثاً بفوزها على كندا 6/1، واحتلت الأخيرة المركز الأخير بلا نقاط.

نورس النجار

مقالات ذات صله